The Liebster Award

شكراً للصديقة ولاء لترشيحي إلى مبادرة The Liebster Award المعنية بالتعريف بالمدونات والمدونيين، وبسبب أني لا أملك القدرة على اختصار الإجابات، قدّمت اعتذراً لولاء عن الاشتراك في المبادرة؛ لكن بما أنه قد تم ترشيحي ولم أجب عن الأسئلة، فلا أعرف فعلياً هل يحق لي ترشيح مدونات لأشخاص آخرين أم لا.

لكن بما أني أتعامل بحسن النية فاتخذت قراراً شخصياً بحتاً بهذه التدوينة، أن أشكر جميع من عمل على المبادرة وجميع من شارك بها وأجاب على الأسئلة، إن كنت أعرفهم أم لا، والشكر لولاء التي رشحتني ورابط أسئلتها في مدونتها التي أجابت عنها وطرحتها على الآخرين في نهاية التدوينة.

وأرغب بترشيح بعض المدونين والمدونات للإجابة عن أسئلة ولاء حتى لو لم يكونوا على اتصال معها أو مع غيرها، أو ربما لم يعرفوا عن المبادرة، لكن الهدف من تدوينتي هذه أولاً وأخيراً ليست المبادرة بحد ذاتها، إنما اتساع رقعة فن التدوين بين الجميع والإطلاع قدر الإمكان على بعضهم البعض وأفكارهم إن كانت مدونات شخصية أم مدونات عمل جماعي لتعم الفائدة على الجميع ويكون هناك أكبر قدر من التواصل المعرفي والاجتماعي.

المدونيين المرشحين الذين أتابعهم، وبالطبع هناك عشرات من المدونات الأخرى التي لا يسع ذكرها هنا، وأتمنى من الجميع توسيع رقعة التدوين للتعريف بمدونات قد تكون مشهورة وقد تكون غير مشهورة للوصول إلى حالة ثقافية جمعية قد تختلف أفكارها وتوجهاتها لكنها تجتمع في عالم التدوين الثقافي والإنساني والتجربة الخاصة.

رابط أسئلة ولاء للذين يحبون الإجابة عنها ومن لا يرغب يمكن فقط ترشيح أسماء مدونين ومدونات يعرفها لنصل إلى حالة إطلاع جمعيّة على مدونات قد تكون جيدة وقد تكون ممتازة وقد تكون بسيطة ويومية جداً وتعيش في الخفاء، لكنها تمثّل تجربة فريدة وقائمة بحد ذاتها.

تدوينة وأسئلة ولاء.

المدونات المرشّحة

مدونة أملميلو-دراما رخيصةنيكلسونرافالسقيفةأكتب من فوق سطح جارنامدونة أملهكذا تكلّم بهنسيميتامورفوسيس.

وأعتذر من جميع المدونات التي أتابعها أو تتابعني أني لم استطع ذكرها جميعاً، لأنّ جزءً كبيراً منهم قد تم ذكرهم في المبادرة دون وجود آلية لإحصاء من تم ترشيحهم ومن لا، على عسى أن يتم ذكرهم من قِبل مدونات أخرى أو سيكون هناك تدوينة منفصلة بأسماء كل المدونات التي تقدّم محتوى التجربة الذاتية أو الثقافية العامة.

فكرتان اثنتان على ”The Liebster Award

Words

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.