تفاصيل قاسية 1

قيل يوماً، أنه كلما ازداد وعيك ازداد جحيمك.

قد تبدو هذه العبارة أكاديمية في شكلها الخارجي، لكنها تحمل من الشعبية أنها أصبحت على لسان أي فرد يشعر أحياناً باليأس. لكن فعلياً ما هو وعيك الذي سيقودك للجحيم ؟.

يُفسّر الوعي بالنسبة للناس أنه اللحظة التي تبدو فيها أكثر اتزاناً ومعرفة بأشكال الحياة وتمارس من خلالها التواصل لتبادل ذلك الوعي وتنقله للآخرين إما بطريقة النصيحة أو التجربة. لكن وعيك الحقيقي هو لحظة إدراك الذات التي من خلالها ترغب بتكوين علاقة فردية وخالصة وذاتية مع إحساسك. مثلاً أن تجلس ليلاً بعد أن ينام جميع من تعلم، وحيداً وتستمع إلى الموسيقى وأنت تدخن بشراهة قاتلة، إدراكك العميق لإحساسك في تلك اللحظة هو وعيك الذي لن تستبدله بكل المتع الأخرى المتاحة في الحياة. لحظة تفرّد تشعر فيها كأنك بعلاقة مع روحانية أبدية، تشعر بالخوف من فقدانها، فتمارسها بهدوء شديد وتتمنى أن تدوم للأبد. لكن لا وجود للأبد بوجود المحيطين بك. هناك دائماً ما يكسر الرغبة بعشق إدراكك. في لحظة ما يستيقظ الجميع، أو بأفضل الأحوال يستيقظ فرد وحيد، يكفي ليكسر هالة العشق التي تحياها وهو يخاطبك بمعلومة طبية أن التدخين بهذا الشكل سيقتلك، وأنك يجب أن تتوقف عن نفث التبغ. قد يكون ذلك الشخص أباك، أمك زوجتك، أخاك، حبببتك، أو رفيقة سكنك .. لا فرق. وتكتشف لحظتها أن الحب يحطم الإدراك.

كلما ازداد وعيك ازداد جحيمك، لأن وعيك لن يستطيع إيجاد الطريقة التي يجب عليه إخبار المُحبين، أن حبهم في الزمان والمكان الخاطئ ليس سوى نصل يخترق جسدك.

في تلك اللحظة تتمنى بشكل فعلي أن تموت وأنت تدخن بشراهة مميتة وممتعة وتصغي إلى مقطوعتك المفضلة قبل أن يخبرك أحدهم بطريقة غبية كيف يحبك ويخشى عليك من الموت.

إن دمار العالم بأسره لا يعادل تلك اللحظة القاتلة لإحساسك. إنها الحياة القاسية.

A-Ile Self-hallucination

25 \ October \ 2017

Words

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.